الخميس، 1 سبتمبر، 2011

القائمة السوداء

شاهدت في رمضان العديد من البرامج الحوارية التي يقوم فيها المذيع او المذيعة بسؤال الضيف بمنتهي البراءة عن رايه في القوائم السوداء التي تشمل الفنانين الذين قاموا بتاييد النظام السابق و بمنتهي التسامح يجيب الضيف او الضيفة انه لايوافق علي هذه القوائم و اننا كثوار" بمعني انه ضمنيا من الثوار" يجب ان نتسامح و نتسامي فوق هذه المشاعر السلبية!!!!!!!
عموما هؤلاء الضيوف احرار في تسامحهم و مشاعرهم
ولكني احسست ان الموضوع موجه و هناك الحاح عليه لا اعلم لماذا
بالنسبة لي قد اتعامل مع نجار او سباك يؤيد النظام السابق عن جهل المهم انه ماهر في صناعته و لكني لست علي استعداد ان اتعامل مع من يدعي انه فنان يمثل ضمير الشعب و اماله واحلامه سيان كان مطرب او ملحن او ممثل او كاتب
فهؤلاء بضاعتهم تمس وجداني و ليست مثل النجار الذي سيصنع لي مكتبا او السباك الذي سيصلح حمامي
و بالمناسبة المسلسل الذي قدمه احد فناني هذه القوائم يمثل فيه دور ثائر..لم يقنع احدا لان المثل يقول فاقد الشئ لا يعطيه
التسامح صفة عظيمة و لكن فقط نقدمها لمن يستحقها و عاشت القوائم السوداء

هناك تعليق واحد:

شمس النهار يقول...

بوست عالي ياحاج جدااااااا

ايوة الصنايعي خير الفنان

وخصوصا في شعب زينا نسبت الامية عالية جدا